أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع اماراتي: بيانات وشيكة خلال الساعات القادمة بشأن تنفيذ اتفاق الرياض

المباحثات بشأن تشكيل الحكومة تم تأجيلها إلى ما بعد عيد الأضحى

يمنات – صنعاء

ذكرت مصادر سياسية يمنية مطلعة في السعودية، أن المملكة تستعد لإصدار بيان سياسي مرتقب بشأن تحديد تفاصيل التوافقات الجديدة التي تمت مؤخرا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في إطار تنفيذ اتفاق الرياض، والزمن المحدد لتنفيذه.

وقالت المصادر لموقع “إرم نيوز“ الاماراتي، إنه عقب البيان السعودي، سيصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بيانا سياسيا يؤكد فيه التزامه بكل ما تم التوافق عليه، فضلا عن تجميد الإدارة الذاتية وما تلاها من خطوات تأكيدا منه على الالتزام بالاتفاق ولإفساح المجال أمام تنفيذ بنوده.

وأضافت، أن هادي سيتلي ذلك بإصدار قرارات رئاسية بتعيين محافظ لعدن ومديرا لأمنها، وكذا تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة بالمناصفة بين الشمال والجنوب من 24 وزارة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المباحثات بشأن تشكيل الحكومة تم تأجيلها إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، مشيرة بأن المجلس الانتقالي رشح عددا من الشخصيات حاليا لشغل منصبي محافظ ومدير أمن عدن.

وتوقعت المصادر أن يتم إصدار تلك البيانات خلال الساعات القادمة، لكنها قالت بأن ذلك غير مؤكد حتى الآن، فما زالت بعض التباينات موجودة في إطار مؤسسة “الشرعية” حول عدد من الإجراءات، لافتة أنه يمكن أن تتأخر البيانات والقرارات بضع ساعات إلى يوم الأربعاء في حال لم يتم احتواؤها سريعا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى